• ×

07:31 مساءً , الثلاثاء 14 ذو الحجة 1441 / 4 أغسطس 2020

حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام


جسر "الجعبة" ينهي هاجس الاحتجازات

التاريخ 12-06-1441 10:02 مساءً
أحمد عايض الاكلبي - سبق بيشة:
 يعد كوبري الجعبة من المشاريع الجديدة الهامة بمحافظة بيشة ، والذى يشكل شرياناً رئيسياً غرب المحافظة لتسهيل الحركة التجارية والسياحية من شمال وغرب المملكة إلى جنوبها و أثناء موسم الأمطار تتوقف الحركة وتتكدس الشاحنات والسيارات ويُلاحظ دائماً حوادث غرق المركبات والعطب في السيول المنقولة مع وادي رنية بالجعبة.

تكلفة المشروع

بلغت التكلفة الإجمالية للجسر ٢٦.١٨٠.٩٥٣ ريال ريال, بطول 525 متراً فعلياً و١٠٠٠ م مع الطريق الرابط

هاجس المواطنين
قال سعيد المزيدي أن وادي رنية كان هاجساً كبيراً لنا فما أن نسمع أصوات الرعد، ونشاهد وميض البرق في السماء إلا وتجد أن هاجسنا الوحيد هو الوادي وسيله الجارف الذي لا يُصدّ ولا يُردّ، فما أن يجري إلا ويستجد حادثة خصوصاً مع المسافرين الذين لا يعرفون الطريق جيداً أو من تؤرقهم ساعات الإنتظار ويغامرون بالعبور.
وتابع أن الأسر التي لها أبناء أو بنات في جامعة بيشه أو في مدارس الجعبة تظل أيديهم على قلوبهم خوفاً من تعرضهم لمكروه -لا سمح الله- أثناء عودتهم لمنازلهم تحسباً للسيول المنقولة،
ولكن اليوم أصبحت هذه الأوهام والمخاوف من الماضي مع افتتاح الجسر.
وقال سالم الحربي ل 'سبق بيشه' بأنه أحد المرابطين في الحد الجنوبي ويقطع مسافة ٦٥٠ كم حتى وصوله للجعبة وفي إحدى المرات تفاجأ بإنقطاع الحركة تماماً على ضفاف الوادي مما اضطره إلى استئجار سطحة لنقل مركبته بعد انتظار أكثر من ٤ ساعات لعبور الوادي .
ومن ناحية أخرى قال سعد القحطاني بأنه فقد كامل حمولة شاحنته في معبر الوادي بعد أن جرفها السيل عام١٤٣٧هـ .

مطلب أخير
ناشد محمد الجنيبي بلدية الثنية وتبالة بإنارة الكوبري كون الشارع العام مُضاء ما عدا مشروع الجسر هذا، مذكرا بوعد رئيس بلدية الثنية وتبالة خلف بن غرسان العلياني في وقت سابق بإنارة الجسر حال إنتهاء المشروع.

شكراً


رفع نواب القبائل والأهالي بالجعبة الشكر الجزيل لحكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده وإلى سمو أمير عسير -حفظهم الله- على ما يولونه من رعاية وإهتمام ودعم دائم ‏في كافة المجالات.

كما يتقدمون بموفور الشكر والإمتنان لمحافظ بيشة ورئيس مركز الجعبة وفرع النقل ببيشة على متابعة سير عمل المشروع والوقوف على مراحل انشائه حتى الإفتتاح .
تعليقات 0 إهداءات 0 زيارات 373
التعليقات ( 0 )

القوالب التكميلية للأخبار

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:31 مساءً الثلاثاء 14 ذو الحجة 1441 / 4 أغسطس 2020.
Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.
التصميم بواسطة ALTALEDI NET