• ×

06:40 مساءً , الجمعة 19 ذو القعدة 1441 / 10 يوليو 2020

حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام


صحة بيشة : أكثر من 2000 مستفيد بعيادة "تطمن"

التاريخ 11-10-1441 12:03 صباحًا
سعيد آل قمشة : بيشة
 قدمت عيادات تطمن بصحة بيشة الرعاية الطبية بشكل مبكر للمرضى الذين يشعرون بأعراض الإصابة بفيروس كورونا المستجد، حيث تعمل العيادات على مدار 24 ساعة، ماعدا مستشفى وادي ترج، ومركز صحي خثعم فإن فترة العمل 16 ساعة يومياً طوال أيام الأسبوع، وتستقبل المرضى دون حجز موعد مسبق.

وقد بلغ عدد المراجعين لعيادات "تطمن" أكثر من 2000 مستفيد، كما أن العيادات تتوزع في كل من (مركز صحي مخطط 1، مستشفى العلاية، مستشفى تبالة، مستشفى وادي ترج، مركز صحي خثعم، مستشفى تثليث العام).

وأوضحت صحة بيشة بأن العيادات مخصصة لمن تظهر عليه أعراض فيروس كورونا مثل ارتفاع درجة الحرارة، والكحة، وضيق التنفس، والتهاب الحلق، وصداع مع وجود ألم في الجسم.

وأضافت بأن جميع العيادات تضم كوادر طبية مؤهلة ، كما تنفذ بشكل مستمر أعمال التنظيف والتطهير ، والفرز البصري في مداخل تلك العيادات، واخذ مسحات أنفية أو بلعومية للمرضى، وعمل أشعة صدر، وتحليل الدم، وتخطيط قلب لمن تقرر له العلاج، كما أن العلاج يستخدم لعمر ١٨ سنة حتى ٦٥ سنة، وأنه يتم تحويل المرضى للمستشفى للحالات المتوسطة والحرجة.

وذكرت بأن الفئة المستهدفة لهذه العيادات من عمر ١٢ سنة حتى ٦٥ سنة، أما الأطفال دون سن ال١٢ سنة فيتم توجههم لمستشفى الولادة والأطفال، ومن هم أكبر من ٦٥ سنة فيتوجهون لمستشفى الملك عبدالله، وجميع المستهدفين لايتطلب منهم موعد مسبق للذهاب.

وأبانت أن خطوات معرفة مواقع العيادات عبر تطبيق موعد تتم عن طريق الدخول على تطبيق موعد – اختيار حجز موعد – الضغط على المركز الصحي – من أعلى الشاشة الضغط على أيقونة ( جميع العيادات )، لاستعراض العيادات المتاحة في المنشآت – اختيار عيادة تطمن في المستشفيات أو عيادة تطمن في المراكز و ذلك حسب الرغبة – ستظهر أسماء المنشآت القريبة التي تقدم هذه الخدمة.

الرابط:

‏https://www.moh.gov.sa/HealthAwareness/Tataman-Clinics/Pages/Bisha.aspx
تعليقات 0 إهداءات 0 زيارات 203
التعليقات ( 0 )

القوالب التكميلية للأخبار

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:40 مساءً الجمعة 19 ذو القعدة 1441 / 10 يوليو 2020.
Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.
التصميم بواسطة ALTALEDI NET