• ×

02:07 مساءً , الجمعة 13 شوال 1441 / 5 يونيو 2020

حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام


سيرة ومواقف من حياة الرائد عبدالعزيز بن محمد الدعرمي في زاوية "راحلون"

التاريخ 09-29-1441 05:18 مساءً
قباس الفهد : بيشة
 
8 أعوام مضت على وفاة مدير شرطة بلجرشي سابقاً الرائد عبدالعزيز بن محمد الدعرمي عن عمر يناهز 82 عاماً بعد أن وافته المنية ببيشة في 20 /06 /1433هـ .

التقت "سبق بيشة" عبر زاوية "راحلون" بابنه رجل الأعمال عادل الدعرمي الذي تحدث عن السيرة الذاتية وبعض المواقف الإنسانية والاجتماعية والصفات التي يحملها والده رحمه الله .

• السيرة الذاتية :
ولد والدي عبدالعزيز محمد الدعرمي "رحمه الله" ببيشة في 01 /07 /1351هـ. وعاش يتيم الوالدين وتربى في بيت جدة لأمه عثمان بن فهيد الدعرمي, وتعلم في طفولته في مدارس الكتاتيب ثم درس الابتدائية في بيشة في اول مدرسة تم افتتاحها حين ذاك، ثم انتقل للمنطقة الشرقية والتحق بشرف الخدمة العسكرية بالقوات المسلحة وأكمل تعليمه هناك وذلك في السبعينات .ثم انتقل عمله للمنطقة الغربية الشمالية في قوة المظلات وحصل على دورات في القفز الحر ثم انتقل لسلاح الحدود في وقتها يسمى خفر السواحل ثم لشرطة جدة عمل ضابط محقق جنائي كان يطلق عليه في ذلك الوقت ( مفوض )، ثم عمل في مدرسة الشرطة بمكة المكرمة التي تخرج ضباط، ثم كلف بالعمل في شرطة جيزان وبعدها عمل في شرطة منطقة الرياض، ثم انتقل للعمل في شرطة بيشة مديرا للتحقيق ومساعد لمدير الشرطة، ثم نقل لشرطة المنطقة الشرقية مديرا لمركز التدريب والتجنيد وذلك في بداية التسعينات، ثم نقل لشرطة منطقة الباحه مديرا لشرطة بلجرشي، وبعد ذلك طلب التقاعد للتفرغ لاسرته وأعماله الخاصة، وتزوج "رحمه الله" عشر زوجات جمع بين 3 زوجات وانجب من الاولاد ثمانية أولاد وخمس بنات .

image

• أجمل المواقف المفرحة في حياته
كان غفر الله يفرح عندما تجتمع الأسرة كاملة متحابين ومتكاتفين وموحدين رأيهم وتسود المحبة بينهم جميعا.

• أكثر شيء تعلمه أولاده من والدهم
الصبر وحسن الأخلاق والصدق واحترام حق القرابة ومساعدة المحتاج وتقدير الجار .

• أبرز نصائح والدك
كان ينصحنا دائما بتقوى الله عز وجل والمحافظة على الصلاة وامور الدين وإكرام الضيف وحسن الأخلاق .

• أبرز صفات والدك
كان يتصف رحمه الله بالحلم وبحسن الأخلاق والكرم، وكان لا يبخل بماله وجاهه لمن احتاجه في شئ من أمور الدنيا ويحب الخير للناس .

• موقف مزعج لوالدك
حزن كثيرا رحمه الله حينما توفي أخوه الكبير عبدالله، وكذلك عند وفاة زوجته ( أم صخر ).

image

• أجمل المواقف الإنسانية له
حضر له في أحد الأيام شخصين قدر الله على أحد أبنائهم بحادث مروري ترتب عليه ديه لورثه المتوفى، وطلبوا منه إقراضهم مبلغ كبير لدفع الديه حتى يتمكنوا من جمع المبلغ من القبيلة وتعهدوا بالوفاء عندما يجمع المبلغ فلم يتردد "رحمه الله" وأقرضهم المبلغ وقضى حاجتهم مما أدخل السرور في نفوسهم وكانوا أوفياء بعهدهم .

• علاقاته الأسرية والخاصة
كانت علاقتة رائعة جدا بعائلتة وأقربائه وجيرانه ومعارفه ودائما يجمع الأسرة في رحلات برية، وكان حريصاً على إجتماعات العائلة ويسعى على حثهم على الترابط الأسري، وعلمنا احترام الصغير للكبير ورحمة الكبير بالصغير .

image

• ذكريات حاضرة في الذاكرة
متابعه أبنائه ونجاحهم في دراساتهم وتحصيلهم العلمي الجامعي ، وكذلك عندما حصل حفيده ( عبدالعزيز) على الماجستير كأول حفيد له رحمه الله يحصل على هذه الدرجة العلمية قام بتكريمه وعمل احتفال بتلك المناسبة.

• ماذا يعشق والدك
الوالد يعشق الرحلات البرية ويعشق الكرم ومساعدة المحتاجين .

image

•أبرز وصف سمعته من المجتمع عن والدك
الثناء عليه ومدحه والإشادة بشجاعته وبحبه ونجاحه في عمله عندما كان ضابطا في الشرطة، حيث ظهرت على يده حقائق وجرائم وقعت كادت قد تسجل ضد مجهول، وهذا من خبرته وفطنته "رحمه الله".

• تحدث عن عشق والدك لبيشة
كان رحمه الله تعني له بيشة وأهلها الشئ الكثير فهي مسقط رأسه ولها محبة خاصه في قلبه حيث نشأ وترعرع فيها .
رحمه الله وغفر له وأسكنه الجنة .


image
تعليقات 0 إهداءات 0 زيارات 816
التعليقات ( 0 )

القوالب التكميلية للأخبار

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:07 مساءً الجمعة 13 شوال 1441 / 5 يونيو 2020.
Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.
التصميم بواسطة ALTALEDI NET