• ×

04:07 مساءً , الجمعة 12 ذو القعدة 1441 / 3 يوليو 2020

حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام


سوسة النخيل الحمراء تهدد مزارع صمخ

التاريخ 05-06-1441 08:03 مساءً
عبدالله الواهبي (بيشة)
 
شكا عدد من المزارعين في مركز صمخ -جنوبي بيشة- من تفاقم انتشار آفة سوسة النخيل بعدد من المزارع بصورة متزايدة.

وطالبوا عبر «عكاظ» مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة في بيشة بسرعة فتح مكتب للزراعة في مركز صمخ؛ لمعالجة هذه الآفة ومباشرة بلاغات المواطنين وتوجيههم بالإرشادات الزراعية؛ للوقاية من السوسة وحصرها قبل انتشارها في جميع مزارع النخيل بالمركز.

وأوضح المزارع عبدالله الشهراني أنه اكتشف حشرة سوسة النخيل في مزرعته قبل عدة أشهر، وقام بإبلاغ الوزارة عبر نظام البلاغات الموحد (بلِّغ). وكانت الإجابة بأنه سيتم التواصل معه عبر الفريق المختص، إلا أنه لم يباشر الفريق المزرعة إلا بعد زيارة فرع الزراعة في بيشة بعد أسبوعين من البلاغ.

وقال المزارع حامد الشهراني: «سوسة النخيل الحمراء انتشرت بشكل كثيف في المزارع، والفرق التي تم إرسالها من فرع الزراعة غير مجدية».

من جهته، أكد لـ«عكاظ» مدير مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة في بيشة المهندس سالم القرني أن السوسة الحمراء انتقلت إلى المزارع في محافظة بيشة عن طريق نقل فسائل من خارج المحافظة، برغم الحظر والرقابة من الجهات الأمنية والمعنية.

وأشار القرني إلى وجود برنامج كامل مخصص لمكافحة سوسة النخيل الحمراء تحت إشراف زراعة بيشة يتكون من 50 عاملا وعدد من المهندسين والفنيين والآليات والأدوات لمباشرة بلاغات المزارعين من محافظة بيشة ومراكز ها.
تعليقات 0 إهداءات 0 زيارات 351
التعليقات ( 0 )

القوالب التكميلية للأخبار

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:07 مساءً الجمعة 12 ذو القعدة 1441 / 3 يوليو 2020.
Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.
التصميم بواسطة ALTALEDI NET