• ×

01:24 مساءً , الإثنين 30 جمادي الثاني 1441 / 24 فبراير 2020

حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام


مكتبة بيشة تحتفل باليوم العالمي للغة العربية

التاريخ 04-27-1441 02:26 مساءً
قباس الفهد : بيشة - عدسة : محمد عادي
 
احتفلت المكتبة العامة ببيشة أمس الأحد بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية ، بحضور محافظ بيشة محمد بن سعيد بن سبرة، وعدد من المثقفين والكتاب والإعلاميين، حيث أقيم حفل خطابي بهذه المناسبة شمل كلمة لمدير المكتبة نواف بن جبل تحدث فيها عن مكانة اللغة العربية والدور المهم في التحدث بها وإيضاح أهميتها كلغة القرآن الكريم، ومسؤولية الجميع في المحافظة عليها، مقدما شكره للحاضرين، مشيرا إلى أنه أقيم كذلك حفل للسيدات في مؤسسة حفيف للنشر والتوزيع اشتمل على ندوة عن اللغة العربية، بمشاركة عدد من المثقفات والكاتبات، وأشاد بتعاون اللجنة الثقافية ببيشة التابعة لنادي أبها الأدبي واللجنة الثقافية النسائية وفرع جمعية جسفت للفن التشكيلي فرع بيشة .

بعد ذلك كرم المحافظ عدد من الشخصيات التي قدمت خدمة للمجال الثقافي ببيشة وهم "الدكتور محمد آل عمرو، سياف آل خشيل، سياف بن لزهر، سعيد الغامدي، تركي العسيري، محمد بن جرمان، سعد بن هيال، مقعد السعدي، عبدالرحمن الدعرمي، بريك السراري، سعيد بداح، عارف الغامدي، مسفر الغامدي، محمد الحويل، عدنان الجفالي".

وفي المجال النسائي تم تكريم "شريفة شيبان، مزنه السبع، نوره الشهراني، نوره حسين، مريم المليحي، فاطمة كنفر، بنا الغامدي، عزه محمود، سميحة رمضان، فاطمة العمودي، أمل الصاري، هبه الأكلبي، نوير سالم، متحف أم فايز" .


بعد ذلك تجول المحافظ "بن سبرة" في معرض الكتاب المصغر والذي احتوى على 150 كتاب، ثم اطلع على الأعمال التشكيلية التي تشكلت فيها حروف اللغة العربية بإبداع الفنانات المشاركات في فرع جمعية جسفت، ثم استعرض أحد أعضاء الجمعية الخطاط حمد آل حجلا كتابة عدد من الجمل بجميع أنواع الخط العربي، واستمع لشرح عن مشاركة فرع جمعية جسفت من مسؤول العلاقات والإعلام محمد العمودي.

وأعرب محافظ بيشة عن شكره للقائمين على المكتبة العامة ولمن شارك في تنظيم وتفعيل هذا الاحتفال، مؤكدا بأن اللغة العربية هي الأم ومسؤولية الجميع توعية الجيل الجديد بأهميتها .

imageimageimageimageimageimageimageimageimageimageimageimageimageimageimageimageimageimageimageimageimageimageimageimageimageimageimageimage
تعليقات 0 إهداءات 0 زيارات 504
التعليقات ( 0 )

القوالب التكميلية للأخبار

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:24 مساءً الإثنين 30 جمادي الثاني 1441 / 24 فبراير 2020.
Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.
التصميم بواسطة ALTALEDI NET