• ×

06:54 مساءً , الإثنين 21 ربيع الأول 1441 / 18 نوفمبر 2019

حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام


مدير النقل في بيشة : 350 معدة على طريقي العلاية والخميس

التاريخ 03-02-1441 07:03 مساءً
قباس الفهد : بيشة
 
أكد مدير فرع وزارة النقل ببيشة المهندس علي الخلف في لقاءٍ خاص لـ "سبق بيشة" بأن الفرع يسعى لتحقيق هدف الوزارة الأول وهو حماية الطرق ومستخدميها .

350 معدة في طريقي الخميس والعلاية
أوضح الخلف بأنه يعمل حاليا 172 معدة في جميع مراحل مشروع ازدواجية طريق بيشة – العلاية، و178 معدة في مشروع ازدواجية طريق بيشة – الخميس، مؤكدا بأن العمل جاري بإشراف الفرع، مع الحرص على تواجد استشاري خاص بالسلامة لتوفير جميع العوامل الداعمة للسلامة على الطريقين.

21 مليون لصيانة طريق الخميس القديم
وأضاف بأن هناك عدد من المعوقات في بعض مراحل مشروع ازدواجية طريق بيشة – الخميس شملت كيابل الاتصالات وموبايلي واملاك عدد من المواطنين، وتم الموافقة من الجهات الرسمية على سرعة حل هذه المعوقات، وأبان بأنه تم الانتهاء من صيانة طريق بيشة - الخميس القديم (كشط وإعادة سفلته) بطول 90كلم ومبلغ إجمالي 21 مليون ريال .

صيانة طريق ترج
وعن طريق بيشة – ترج – القوباء، ذكر مدير فرع الطرق ببيشة بأن الفرع حريص على الطرق التابعة له ويرصد باستمرار حاجتها للصيانة، مؤكدا رفع طلب لعمل أعمال وقائية على الطريق بطول 78 كلم تشمل "توسعة، دهانات، تركيب عيون قطط، لوحات تحذيرية وتوجيهية" وفي انتظار الموافقة، وإذا تأخر سيتم عمل صيانه للطريق بالدهانات وعيون قطط لحاجة الطريق، مشيرا إلى أنه جاري العمل في مشروع صيانة طريق البهيم – القوباء بطول 30كلم تشمل دهانات جديدة وتركيب عيون قطط .

اعتماد جسر المحالة قريبا
أبان المهندس الخلف بأن جسر المحالة على وادي ترج في طريقه للإعتماد، والفرع حريص على تنفيذ الجسور بجودة عالية وإنجازها، مشيرا إلى أنه جاري العمل في تنفيذ جسور "الجعبة ، قرية آل الرومي، الرس والنجد" .

ازدواجية طريق بيشة - الرين
وتحدث الخلف عن أهمية ازدواجية طريق بيشة – الرين، مفيدا بأنه تم اعتماد 5 مراحل للطريق وجاري تنفيذها من الرين حتى جسر رنية – وادي الدواسر، والوزارة حريصة على اعتماد باقي مراحل الطريق الواقعة في منطقة عسير .

5 فرق مسح ترابية
اختتم المهندس الخلف حديثه بأن هناك 5 فرق مسح ترابي تابعة للفرع، إضافة إلى شركة أخرى تابعة للوزارة تساهم في فتح وصيانة الطرق الترابية وإزالة آثار السيول والأمطار في القرى والمركز والطرق العامة، مبينا بأن الفرع انتهى من تنفيذ تقنية الاهتزازات التحذيرية لتنبيه السائقين من انحراف المركبة والحد من الحوادث المرورية على طرق (بيشة – رنية ، بيشة – الخميس، بيشة – العلاية) وجاري العمل على طريق بيشة – الرين .


image
عدسة : عامر آل عليط

image
imageimage
صيانة طريق (البهيم - القوباء)

image
image
مشروع ازدواجية طريق بيشة - الخميس (عدسة : عبدالله الواهبي)

image
imageimageimage
مشروع ازدواجية طريق بيشة - الخميس (عدسة : علي علوش)
تعليقات 0 إهداءات 0 زيارات 686
التعليقات ( 0 )

القوالب التكميلية للأخبار

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:54 مساءً الإثنين 21 ربيع الأول 1441 / 18 نوفمبر 2019.
Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.
التصميم بواسطة ALTALEDI NET