• ×

04:33 صباحًا , الثلاثاء 16 صفر 1441 / 15 أكتوبر 2019

حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام


معلمات حملة بيشة يطبقن التعلم باللعب و القبعات الست مع ٣٧٨ دارسة

التاريخ 11-06-1440 05:03 مساءً
سبق بيشة
 اجتازت 378 دارسة في حملة بيشة الصيفية بقطاع ترج نصف زمن الحملة التي تنتهي في بداية شهر ذي الحجة و قد أصبحن قادرات على القراءة و تركيب الحروف و العد مستفيدات من أساليب المعلمات في تدريسهن.
ويطبق العديد من معلمات الحملة مع الدارسات استراتيجيات حديثة في التعليم كالتعليم باللعب والتعلم التعاوني والقبعات الست. ويستخدمن العدادات للجمع والطرح.
كما يساعدن الدارسات على استخدام وسائل تعليمية يدوية للتعلم كالجمع بالخرز والأحجار والورق و استخدام خرائط المفاهيم كما في مادة التوحيد لتعلم أركان الإسلام والتطبيقات العملية لكيفية الوضوء والصلاة و يعلقن في أركان تعليمية بالمراكز أعمال الدارسات التي انتجنها بصنع أيديهن .

من جانبها ذكرت المعلمة عائشة البقمي بمركز الغفرات أن هذه الوسائل المستخدمة عززت لدى الدارسات روح المنافسة في التعلم وساعدتهن على الفهم بسهولة ويسر كما كان لها أثر في تنشيط الذاكرة لديهن.
و أوضحت المعلمة رجحاء فواز في مركز حوران أن التشجيع والتحفيز والدعم المادي والمعنوي للدارسات عزز لديهن الرغبة في الحضور المنتظم للدراسة.
من جانبها ثمنت المدير التنفيذي للحملة أ. ريم الغامدي جهود المعلمات وشجعتهن على الاستمرار في طرق مثل هذه الوسائل و الأفكار النيرة والأنشطة الممتعة حاثة جميع المعلمات في المراكز بتناقل الخبرات من بعضهن والاستفادة الجادة من التجارب الناجحة في تعليم الكبيرات .

الجدير بالذكر أن إدارة التعليم بمحافظة بيشة مستمرة في الدعم المادي والمعنوي للمراكز وللدارسات بتقديم جميع الخدمات وتوفير الاحتياجات التعليمية ،والمتابعة مستمرة من قبل مشرفات الحملة لتحقيق أهدافها.
تعليقات 0 إهداءات 0 زيارات 176
التعليقات ( 0 )

القوالب التكميلية للأخبار

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:33 صباحًا الثلاثاء 16 صفر 1441 / 15 أكتوبر 2019.
Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.
التصميم بواسطة ALTALEDI NET