• ×

07:17 صباحًا , الخميس 24 شوال 1440 / 27 يونيو 2019

حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام


القوات الخاصة لأمن الطرق في مركزي الجنينة والصايرة بمحافظة بيشة باشرت العمل على الطريق

مدير الأمن العام يدشن أمن الطرق لـ "المزاحمية - بيشة".. ويطلع على رادار الـ 20 كيلومترا

التاريخ 05-01-1440 01:25 مساءً
عبدالله الواهبي (بيشة)
 
قلل مدير الأمن العام الفريق أول ركن خالد بن قرار الحربي، ما يثار عبر مواقع التواصل الاجتماعي، من وجود اعتداءات على مرتادي طريق الرياض ــ الرين ــ بيشة، الأمر الذي دفع لتعزيز التواجد الأمني، معتبرا ذلك تضخيما غير صحيح، ولا شيء يدعو للقلق.
وأكد ردا على «عكاظ» خلال حفلة تدشين 3 قيادات، و8 مراكز لانطلاق دوريات القوات الخاصة لأمن الطرق مخصصة للطريق، أن الجريمة تقع في أي مكان، لكن هناك تضخيما لبعضها، وطريق الرين مدرج ضمن الخطط الأمنية وتم إطلاق الدوريات في وقتها المحدد، لافتا إلى أن الأفراد الذين سيعملون على الطريق حاليا بدأ تدريبهم منذ أكثر من سنة في مواقع أخرى ليكتسبوا الخبرة مما ينعكس إيجابا على أدائهم المهمات المنوطة بهم، مشيرا إلى أن الخطة أن يغطي أمن الطرق كافة الطرق في السعودية. وكرر مدير الأمن العام التأكيد على المقولة الشهيرة إن المواطن هو رجل الأمن الأول، وقال: «هذه مقولة الأمير نايف بن عبدالعزيز -رحمه الله- ونجاحنا يتأكد بتعاون المواطنين»، مشددا على اهتمام حكومة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين بتوفير الأمن لكافة المواطنين والمقيمين في كافة المناطق والمحافظات.
واطلع مدير الأمن العام على بعض المنظومات الأمنية التابعة لوزارة الداخلية المستخدمة حالياً، مستمعاً لشرح مفصل عن مميزاتها وإمكاناتها، ومنها مركبات المراقبة التي تحتوي على رادار يبلغ مداه 11 كيلو مترا ويمتد إلى 20 كيلو مترا في الأماكن المفتوحة، وكذلك كاميرات ليلية وكاميرات نهارية وأخرى حرارية يصل مداها إلى 10 كيلو مترات، ويتميز هذا النظام بتحديد نوع الهدف وتتبعه، وكذلك إمكانية تحديد المنطقة المراد حمايتها آلياً. وكان قائد أمن الطرق اللواء زايد الطويان أكد في كلمته خلال حفلة التدشين حرص قوات أمن الطرق على أن تكون لديها شبكة واسعة من مراكز أمن الطرق لتغطية المناطق والمحافظات وتحقيق أعلى درجات السلامة والأمن لمرتادي الطرق من المواطنين والمقيمين والحد من الحوادث المرورية والمخالفات للأنظمة الأمنية والمرورية. وبين أنه وفق توجيهات وزير الداخلية الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز، تم تغطية طريق المزاحمية ــ بيشة بـ3 قيادات أمنية تابعة للرياض ومكة المكرمة وعسير، وتشتمل 8 مراكز لقوات أمن الطرق على مسافة 710 كيلومترات، إضافة لتغطية طريق بيشة ــ خميس مشيط بالقوات الخاصة لأمن الطرق. من جانبه، أكد محافظ الرين سند بن حفيظ أهمية الطريق والدور الحيوي لتشغيل دوريات أمن الطرق.
وكانت القوات الخاصة لأمن الطرق في مركزي الجنينة والصايرة بمحافظة بيشة باشرت أمس (الأحد) مهمات عملها على طريق بيشة ــ الرين. يذكر أن المراكز الثمانية: الساند، والرين، والرقمية، وقمران، وعسيلة، وحدى، والجنينة، والصايرة، (5) منها ترتبط بقيادة أمن الطرق بمنطقة الرياض، ومركزان يرتبطان بقيادة أمن الطرق بمنطقة عسير، ومركز واحد يرتبط بقيادة أمن الطرق بمنطقة مكة المكرمة.
تعليقات 0 إهداءات 0 زيارات 247
التعليقات ( 0 )

القوالب التكميلية للأخبار

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:17 صباحًا الخميس 24 شوال 1440 / 27 يونيو 2019.
Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.
التصميم بواسطة ALTALEDI NET