• ×

03:52 صباحًا , الأربعاء 5 ربيع الثاني 1440 / 12 ديسمبر 2018

حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام


دراسة لتطوير الحرف اليدوية في بيشة

التاريخ 03-28-1440 01:26 مساءً
عامر آل عليط : سبق بيشة
 
ترأس محافظ بيشة محمد بن سعيد بن سبرة أمس الأربعاء اجتماع فريق من الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني ممثلا لبرنامج الحرف والصناعات اليدويه (بارع) مع عدد من مديري الإدارات الحكومية وذلك لمناقشة ودراسة تطوير الحرف والصناعات اليدوية في بيشة .

وأعرب محافظ بيشة عن شكره وتقدير للهيئة ممثلة في سمو رئيس الهيئة الأمير سلطان بن سلمان وجميع قطاعاتها على ما يبذلونه من جهد ملموس تجاه تنفيذ الخطة التطويرية لسياحة بيشة.
وأضاف بن سبره بأن محافظة بيشة يوجد بها الكثير من الحرفيين والحرفيات للصناعات اليدوية والذين يحتاجون الدعم الكبير من الهيئة وجميع الشركاء ، مؤكدا على توفير البيئة المحفزة لهم والبرامج التدريبية والتأهيلية، وتوفير منافذ بيع تسويقية مؤقته ودائمة لبيع منتجاتهم، إضافة لتسهيل مشاركة المتميزين منهم في المهرجانات الداخلية والعربية والعالمية .

ومن جانبه أوضح مدير السياحة والتراث الوطني ببيشة عبدالله سعيد الأكلبي بأن زيارة الفريق واجتماعه خرجت بتوصيات ستكون بمشيئة الله نقله نوعية وتطويرية للحرفين والحرفيات بصفة خاصة وللمحافظة بصفة عامه، وكان من أهم هذه التوصيات هو عمل قاعدة بيانات كاملة لجميع الحرفيات وإقامة دورات تدريبية وورش عمل لهم كمرحله أولى لتساعدهم على تطوير مهاراتهم الحرفية .

وأكد مدير إدارة الاستثمار والتسويق في برنامج بارع خالد بن بداح القحطاني بأن القائمين على برنامج "بارع" مستعدين في تقديم كل عمل سيساهم في تطوير الحرف والصناعات اليدوية ببيشة .

imageimageimageimageimageimageimageimageimageimageimageimage
تعليقات 0 إهداءات 0 زيارات 147
التعليقات ( 0 )

القوالب التكميلية للأخبار

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:52 صباحًا الأربعاء 5 ربيع الثاني 1440 / 12 ديسمبر 2018.
Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.
التصميم بواسطة ALTALEDI NET