• ×

05:04 مساءً , الجمعة 8 ربيع الأول 1440 / 16 نوفمبر 2018

حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام


هيئة تطوير عسير ترصد مزايا واحتياجات بيشة

التاريخ 02-23-1440 02:26 مساءً
قباس الفهد - محمد الشهراني -عامر عليط - عبدالرحمن الدوسري
 

استقبل محافظ بيشة محمد بن سعيد بن سبرة يوم أمس فريق هيئة التطوير بمنطقة عسير برئاسة مدير مشاريع التطوير عبدالعزيز الحمود والوفد المرافق له .

والذي عقد إجتماعاً مع المجلسين المحلي و البلدي ورجال الأعمال وشباب وشابات محافظة بيشة وذلك لدراسة تطوير محافظة بيشة سياحياً وإقتصادياً وتعليمياً وصحياً وإجتماعياً.

وبدأ الاجتماع بكلمة سعادة المحافظ رحب فيها بوفد الهيئة وشكرهم على حضورهم مشيراً إلى ما تتميز به المحافظة من موقع جغرافي وتاريخي من ذو القدم حتى وقتنا الراهن وما تصبو إليه من رؤى وأفكار تطويرية تتوافق مع رؤية المملكه 2030. ثم شاهد الجميع عرض فلماً وثائقياً يبرز مقومات المحافظة وبما تتميز به من عوامل جاذبه للتطوير .

وقد ناقش الفريق خلال هذا الاجتماع أهم الخدمات التي تلامس احتياجات محافظة بيشة في كافة الجوانب التعليمية والصناعية والزراعية والسياحية والتجارية والإجتماعية وغيرها من الجوانب الهامه .

كما عقد وفد هيئة تطوير منطقة عسير اجتماعاً مع شباب محافظة بيشة حيث تم طرح العديد من مطالب وإحتياجات الشباب في المحافظة وفي مقدمتها إنشاء مدينة رياضية وترفيهيه وأندية ثقافية وأدبية وغيرها من المطالب التي تخدم الشباب.

كما تم مناقشة أهم الفرص الاستثمارية والتجارية مع بعض رجال أعمال محافظة بيشة.

في المقابل ناقش الوفد النسائي المرافق للهيئة مع شابات المحافطةأهم احتياجات المحافظة من مطالب تخدم النساء و مشاركات النساء في جميع المجالات وتوفير فرص العمل النسائية التي تخدم متطلباتهن في الإدارات الحكومية وبما يعود بالنفع على الفرد والمجتمع.
من جهة أخرى زار فريق هيئة التطوير جامعة بيشة حيث إلتقى الفريق بمعالي مدير الجامعة الدكتور أحمد نقادي وممثلي الجامعة وتم خلال الاجتماع استعراض الخطة الاستراتيجية للجامعة والخطط والدراسات العلمية التي قامت بها الجامعة ومدى تطلعاتها المستقبلية في المجال التعليمي والمجالات الأخرى التي تساهم في تحقيق أهداف ورؤيا الجامعة.

وكان الوفد الزائر قبل ختام زيارته لمحافظة بيشة قد قام بجولة على بعض المعالم السياحية كسد الملك فهد وجبل الصايره ومتحف بن هتيل التراثي . كما قدم محافظ بيشة الهدايا التذكارية لفريق الهيئة .

من جانبه أعرب الفريق المهتم بتطوير منطقة عسير الزائر لمحافظة بيشة عن خالص شكرهم وتقديرهم لمحافظ وأهالي بيشة لما لقوه من حفاوه وتكريم مؤكدين بدراسة الإحتياجات المطروحة التي تم مناقشتها ووضع التصور الكامل لها.

imageimageimageimageimageimageimageimageimage
imageimageimage
image
image
تعليقات 0 إهداءات 0 زيارات 382
التعليقات ( 0 )

القوالب التكميلية للأخبار

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:04 مساءً الجمعة 8 ربيع الأول 1440 / 16 نوفمبر 2018.
Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.
التصميم بواسطة ALTALEDI NET