• ×

12:15 صباحًا , الإثنين 13 صفر 1440 / 22 أكتوبر 2018

حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام


تعليم بيشة يدرب 110 طالبة موهوبة و يعلن نتائج مسابقات الطلاب

التاريخ 02-02-1440 12:34 مساءً
فايز عتيق - سبق بيشة
 شهد مساعد مدير تعليم بيشة للشؤون التعليمية أ. خالد الغامدي مع عدد من رؤساء أقسام الشؤون التعليمية أمس الأربعاء، منافسة المهرجان الثقافي المدرسي للصغار لطلاب المرحلة الابتدائية على مسرح مركز الأمير منصور بن مقرن الثقافي، حيث تجمع المنافسات المسرح والإلقاء والإنشاد في لوحة واحدة ، وتهدف إلى تعميق الاعتزاز بالدين والولاء للملك والانتماء للوطن، وتنمية مهارات الحفظ والإلقاء والكتابة الأدبية.
وفي نهاية المنافسات أعلنت النتائج النهائية بفوز ثلاث مدارس من مكتب التعليم بوسط بيشة هي مدرسة ابتدائية تحفيظ القرآن الكريم التي فازت بالمركز الأول والمركز الثاني كان من نصيب مدارس نون النموذجية ، أما المركز الثالث فحصلت عليه مدرسة ابتدائية الفاروق .
فيما أعلن قسم النشاط الطلابي في إدارة التعليم بمحافظة بيشة النتائج النهائية لمنافسات اللغة العربية في بيشة حيث حصل على المركز الأول الطالب مصعب محمد القرني من ثانوية الملك عبدالله، والمركز الثاني للطالب عطيه عبدالله سفر من ثانوية الملك عبدالله في مكتب تعليم وسط بيشة، فيما ذهب المركز الثالث للطالب زياد عبدالله القرني من ثانوية عبدالله بن مسعود في مكتب تعليم بلقرن .
و في مسابقة الروبوت " مسار السومو" التي أقامتها إدارة التعليم بمحافظة بيشة أمس بمدارس نون النموذجية بحضور رئيس قسم النشاط أ. علي سعدالله الغامدي فاز فريق ثانوية عبدالله بن مسعود من مكتب تعليم بلقرن .
وبفوزها هذا تمثل مدارس تعليم بيشة في المنافسات المركزية بتعليم الأحساء نهاية شهر صفر , كما حقق فريق مدرسة ثانوية الملك عبدالله المركز الثاني وفريق ثانوية نون المركز الثالث.
من جهة أخرى استقبلت إدارة تعليم بيشة ممثلة في قسم ومركز رعاية الموهوبات 110 طالبة موهوبة لحضور الورشة التدريبية للأولمبياد الوطني 2019 بمساريه "الابتكار - البحث علمي " .
وأوضحت رئيسة قسم الموهوبات أ. عائشة الجوهري أن 554 طالبة سجلن في موقع موهبة منذ الإعلان عن المسابقة لمكاتب التعليم ومدارس تعليم بيشة و تستمر البرامج التدريبية حتى السابع من نوفمبر القادم .
وأشادت مساعدة مدير التعليم أ. فاطمة الشهراني لدى حضورها فعاليات الورشة في مسرح الأقسام النسائية بالحضور الكبير من الطالبات الذي يدل على وعيهن الفكري وتطلعاتهن للمستقبل الزاهر عن طريق تقديم ابحاث وابتكارات علمية مميزة .
يذكر أن التدريب على محاور ورشة العمل قدم من قبل مديرة مركز الموهوبات أ. زهراء عثمان المنبهي ومشرفة رعاية الموهوبات أ . نورة ذيب الأكلبي ومعلمة صفوف الموهوبات أ. فاطمة جابر البيشي ، و تناولت الورشة مقدمة تعريفية عن مسابقة الاولمبياد الوطني للإبداع العلمي ابداع 2019 , وخطوات البحث العلمي والابتكار و كيفية تحديد المشاريع وكتابة مخلص المشروع للمرحلة الثانية.
تعليقات 0 إهداءات 0 زيارات 86
التعليقات ( 0 )

القوالب التكميلية للأخبار

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:15 صباحًا الإثنين 13 صفر 1440 / 22 أكتوبر 2018.
Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.
التصميم بواسطة ALTALEDI NET