• ×

12:16 صباحًا , الإثنين 13 صفر 1440 / 22 أكتوبر 2018

حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام


د. نقادي يدشن مشروع "إصدار" بجامعة بيشة ويرعى توقيع عقود تأليف 8 مقررات أكاديمية

التاريخ 01-28-1440 12:31 مساءً
فايز عتيق - سبق بيشة
 دشن معالي مدير جامعة بيشة الأستاذ الدكتور أحمد بن حامد نقادي صباح اليوم الاثنين (28 محرم 1440هـ) بمسرح الإبداع بكلية التربية مشروع تأليف الكتاب الجامعي "إصدار" بحضور وكيل الجامعة الدكتور مهدي بن علي القرني ووكيل الجامعةللشؤون التعليمية الدكتور سعيد بن مسفر المالكي ووكيل الدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور صالح بن محمد الشمراني وعدد من المسؤولين وأعضاء هيئة التدريس. كما رعى معاليه توقيع 8 عقود للتأليف بين عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر وممثلي الفرق من الكليات والأقسام العلمية بالجامعة.
وأوضح معالي مدير جامعة بيشة على أن المشروع يمثل أحد برامج مبادرة البيئة التعليمية المتطورة ضمن الخطة الاستراتيجية 2022. مشيداً بجهود وكالة الشؤون التعليمية والتي عملت بشكل متميز على إعداد المشروع وتنفيذه والاستعانة بآراء نخبة من الأساتذة والخبراء في هذا المجال من داخل الجامعة وخارجها. مؤكداً على أن المقررات الدراسية تعزز رؤية الجامعة وأهدافها الرامية إلى إيجاد منظومة معرفية إبداعية لمجتمع منتج.
وألقى عميد خدمة المجتمع والتعليم المستمر الدكتور سعود بن عائض الشهراني كلمة خلال حفل الدشين، أوضح فيها أن مشروع (إصدار) المتضمن تأليف مقررات السنة الأولى والاعداد العام يهدف إلى توفير مقررات دراسية نوعية مستمدة من الخطة الدراسية لطلاب السنة الأولى ويقوم بتأليفها نخبة متميزة من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة، ويهدف أيضاً إلى تعزيز القدرة التنافسية بين فرق التأليف، ومراجعة وتحكيم كتب ومقررات السنة الأولى والإعداد العام. مضيفاً بأن المشروع يُعنى بتصميم وطباعة مقررات دراسية عالية الجودة وبخطة توزيع عادلة وبأسعار تنافسية على أن يتم الانتهاء منها بعد 3 أشهر من توقيع عقود التأليف بإذن الله. مبيناً بأنه بدأ الإعداد للمشروع مطلع العام الماضي تحت مظلة وكالة الشؤون التعليمية.
وذكر بأن المشروع حظي بتجاوب كبير ولافت من الكليات والأقسام العلمية حيث انتظم الجميع في عدد كبير من فرق التأليف بلغ عددها (20) فريق تأليف يتنافسون من أجل تأليف عدد (8) كتب تم طرحها من قبل وكالة الشؤون التعليمة كمرحلة أولى. مؤكداً على أنه تم تحكيم الطلبات المقدمة من الفرق من قبل نخبة متميزة من الأساتذة المخضرمين في عدد من الجامعات السعودية المتميزة.
وأفاد الدكتور الشهراني بأنه الكتب التي وقع الاختيار على تأليفها هي: مهارات التعلم والتفكير، مهارات الحاسب الآلي، الرياضيات العامة، الفيزياء العامة، الكيمياء العامة، ريادة الأعمال، المهارات اللغوية، التحرير العربي. موضحاً بأنه تم الاتفاق مع إحدى المكتبات الوطنية للقيام بأعمال التصميم والطباعة والتسويق.
عقب ذلك تم توقيع عقود التأليف بين عمادة خدمة المجتمع والتعليم المتسمر وممثلي فرق التأليف، وفي نهاية الحفل كرمت إدارة المشروع معالي مدير جامعة بيشة الدكتور أحمد بن حامد نقادي على دعمه واهتمامه ومتابعته لإنجاز المشروع بكل دقة واتقان وبجودة عملية وفنية عالية.
تعليقات 0 إهداءات 0 زيارات 72
التعليقات ( 0 )

القوالب التكميلية للأخبار

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:16 صباحًا الإثنين 13 صفر 1440 / 22 أكتوبر 2018.
Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.
التصميم بواسطة ALTALEDI NET