• ×

01:07 صباحًا , الإثنين 14 محرم 1440 / 24 سبتمبر 2018

حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام


‏حريق الفجر يخلي مستشفى تثليث.. ولا إصابات

التاريخ 07-24-1439 04:34 مساءً
عبدالله الواهبي (بيشة)
 
اندلع فجر اليوم (الثلاثاء) حريق بأحد القواطع الكهربائية بمبنى الصيانة في مستشفى تثليث العام، الذي يقع خارج المبنى الرئيسي للمستشفى، ما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي.
وأوضح المتحدث باسم صحة بيشة علي بن سعيد آل بخيتان أن الحريق لم يصل للمبنى الرئيسي، ولم تتأثر الحالات المنومة في المستشفى من الحريق أو من انقطاع الكهرباء حيث تم تشغيل المولدات الاحتياطية المتنقلة لتغذية الأقسام الحرجة مثل «العناية المركزة» و«الأطفال» والطوارئ".
وأضاف آل بخيتان أن الحريق بدأ في تمام الساعة الواحدة بعد منتصف الليل، وباشرته فرق الدفاع المدني فور ورود البلاغ إليهم من المستشفى، وسيطرت على الحريق بالكامل، إضافة إلى مباشرة إدارة الطوارئ والأزمات بمديرية الشؤون الصحية ببيشة التعامل مع الحدث، وأعلنت حالة الطوارئ، بمتابعة وإشراف مدير الشؤون الصحية بمحافظة بيشة الذي وجد بالموقع وأشرف على عمليات الإطفاء والنقل الإسعافي. وتم فتح مركز صحي تثليث لاستقبال الحالات الطارئة، كما تم نقل ست حالات منومة بالمستشفى إلى مستشفى الملك عبدالله ببيشة، بواسطة إسعافات صحة بيشة، وهي الحالات المجدولة بقائمة العمليات الجراحية، فيما بقيت جميع الحالات المنومة بالمستشفى دون الحاجة لنقلها نتيجة عدم تأثرها بالحادثة. وأكد آل بخيتان أنه تم إيصال التيار الكهربائي لكامل المستشفى في تمام الساعة الخامسة و46 دقيقة صباحاً بالتعاون مع الشركة السعودية للكهرباء، وجارٍ حالياً العمل على استبدال القواطع المتأثرة والمولدات الكهربائية وسيتم الانتهاء منها في أقرب وقت ممكن. وأشار إلى أن صحة بيشة ومن خلال آلية الاستعداد المبكر للتعامل مع حالات الطوارئ والأزمات وفرت 20 سيارة إسعاف للتعامل مع الحادثة، 17 منها تابعة لصحة بيشة، وثلاث للقطاع الصحي الخاص، وثلاث سيارات إسعاف لهيئة الهلال الأحمر السعودي.

تعليقات 0 إهداءات 0 زيارات 146
التعليقات ( 0 )

القوالب التكميلية للأخبار

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:07 صباحًا الإثنين 14 محرم 1440 / 24 سبتمبر 2018.
Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.
التصميم بواسطة ALTALEDI NET