• ×

05:05 صباحًا , الأربعاء 5 ربيع الثاني 1440 / 12 ديسمبر 2018

حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام


المدرب الوطني!!!

التاريخ 06-01-1439 08:18 مساءً
 لوحظ في الآونة الألفية بأن المدرب الوطني لا يأخذ فرصته الكافية لإثبات وجوده في النوادي ذات الدخل المحدود والنوادي ذات الدخل العالي أو حتى بالدرجات الثانية أو الثالثة بينما هناك الكثير من الكفاءات العالية من المدربين السعوديين والذين لديهم فكر كروي عالي وقيمة فنية عالية جدا فالمؤهلات العلمية للتدريب موحدة في جميع أرجاء العالم ولكن تختلف الأفكار الفنية والنفسية حسب طبيعة المباراة و حسب دراسة الخصم والتعامل مع مجريات المباراة وهذه المواصفات توجد في المدربين الوطنيين ولنكن منصفين لبعض الأسماء التي مرت على تاريخ الكرة السعودية ..

أمثال :

المدرب: خليل الزياني
يعتبر خليل الزياني أحد أركان وعميد المدربين الوطنيين صاحب الرقم الصعب مع المنتخب السعودي في نهايئات كأس الأمم الآسيوية 1984 سطر نجاحا يضرب به المثل وقد حقق الدوري السعودي مع نادي الاتفاق بدون أي خساره عام 1987 وهو صاحب فكر وقيمة وفنية مميزة.

المدرب: ناصر الجوهر
من يذكر اسم ناصر الجوهر ترجع الذكريات في المجهود والفكر العالي والقيمة العاليه التي يمتلكها ناصر الجوهر وهو من قاد دفة الأخضر السعودي لتأهله لكأس العالم 2002 أمام تايلند وحقق انجاز لوطنه وكذلك حقق كاس الخليج 2002.


المدرب: محمد الخراشي
حينما يذكر الكابتن محمد الخراشي نتذكر الانجازات التي سطرها هذا الرجل لوطنه حيث أبهر العالم كافة حينما تسلم دفة التدريب بالمنتخب السعودي للتأهل لكأس العالم 1994بالولايات المتحدة الأمريكية وحقق العديد من الإنجازات مع المنتخب السعودي.


المدرب:خالد القروني
عندما يذكر اسم القامة والداهية خالد القروني فهو يحمل ملف محمل بالانجازات على مستوى الأنديه والمنتخب فأبرز إنجازاته تحقيق الدوري 2003 مع الاتحاد وكذلك تحقيق لطولة الدرجة الأولى مع الوحدة في نفس العام والوصول بالمنتخب للشباب لكأس العالم 2011.

وهناك المزيد من المدربين السعوديين الناجحين والتي لا يسعنا الوقت لذكرهم حيث استعرضت لكم أبرز المدربين الوطنيين الذين خدموا الوطن وأندية الوطن وسطروا أبرز النتائج على الصعيد المحلي والقاري كما أتمنى من الأندية أن تعطي المدرب الوطني الفرصة الكافية لكي يتقدم ويسطر ويثبت جدارتة ويبرز ما لدية من إمكانيات.
تعليقات 0 إهداءات 0 زيارات 347
التعليقات ( 0 )

القوالب التكميلية للأخبار

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:05 صباحًا الأربعاء 5 ربيع الثاني 1440 / 12 ديسمبر 2018.
Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.
التصميم بواسطة ALTALEDI NET