• ×

12:43 مساءً , الثلاثاء 4 صفر 1439 / 24 أكتوبر 2017

انطلاق سباق القدرة والتحمل بمحافظة بيشة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بواسطة : سبق بيشة سبق بيشة
محمد مبارك الشهراني (بيشة) 
انطق اليوم (السبت) السباق التأهيلي الثاني للقدرة والتحمل في محافظة بيشة والذي ينظمه الاتحاد السعودي للفروسية بحضور عدد من أعضاء اللجنة الفنية للقدرة والتحمل في الاتحاد السعودي للفروسية وأعضاء مجلس فروسية بيشة وبمشاركة عدد من الجهات الحكومية المساندة.
وكانت انطلاقة السباق بعد صلاة الفجر على مرحلتين, المرحلة الاولى ٤٠ كم والمرحلة الثانية ٨٠ كم ، وقد شارك في السباق أكثر من ٤٨ حصان وفرس ، وشهد السباق حضوراً جيداً من الجمهور وملاك الخيل.
وأوضح رئيس اللجنة الفنية للقدرة والتحمل في الاتحاد السعودي للفروسية علي الزهراني أن الهدف من هذا السباق هو تهيئة الخيل للمشاركة في سباقات متقدمة وكذلك المشاركة في مسابقات على مستوى الاتحاد وتمثيل المملكة في السباقات الدولية, حيث لا يوجد في هذا السباق فائز بل هي نقاط تضاف للجواد .
وأضاف الزهراني أن المشاركين في هذا السباق قاموا بالتسجيل في الاتحاد وأخذوا أرقام للخيول ، وجرى فحص طبي لمعرفة مدى جاهزية الفرسان والخيل قبل الانطلاقة والتأكد من الأوراق الثبوتية حسب الشروط .
وأشار الزهراني أن هذا السباق يعتبر الثاني في المملكة حسب البرنامج الزمني المعد من اللجنة الفنية للقدرة والتحمل في الاتحاد السعودي للفروسية , مؤكداَ أن محافظة بيشة مهيأة لإقامة السباقات فيها لما تتميز به من جو مناسب وطبيعة أرض منبسطة .
وقال ناصر الشهراني أحد ملاك الخيل أن ملاك الخيل في بيشة يطالبون في افتتاح نادي للفروسية بالحافظة مقدما شكره لمحافظ بيشة على موافقته في إقامة سباق التحمل وتجاوبه مع مطالب الملاك لافتتاح نادي الفروسية.
الجدير بالذكر أن السباق يعتبر الأول في تاريخ المحافظة تحت إشراف الاتحاد السعودي للفروسية وتنظيم مربط الوسم بمنطقة عسير وبالتعاون مع مجلس فروسية بيشة، الذي شارك فيه فرسان من داخل المحافظة وخارجها بحسب بيانات التسجيل الواردة للجنة الفنية بالاتحاد السعودي للفروسية, فيما جرى الفحص البيطري على الخيول المشاركة تحت إشراف مندوبي الاتحاد الدولي واللجنة الفنية .

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image
بواسطة : سبق بيشة
 0  0  796
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:43 مساءً الثلاثاء 4 صفر 1439 / 24 أكتوبر 2017.