• ×

10:18 مساءً , الأربعاء 1 ذو الحجة 1438 / 23 أغسطس 2017

أهالي "صمخ والبادية " يطالبون مياه بيشة بتشغيل الأشياب

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بواسطة : سبق بيشة سبق بيشة
فائز عتيق" سبق بيشة " 
طالب عدد من أهالي قرى مركز صمخ وأهالي البادية جنوب بيشة مياه بيشة بتشغيل مشروع الأشياب في الحفاير ودنن وأسفل سد صمخ المغلقة من قبل المقاول المتعهد بتشغيلها منذ ست أشهر .
وأوضح محمد الشهراني أن أهالي البادية والمستقرين في البر يعانون من شح المياه بعد نضوب المياه في بئر الخليله والسدود الترابية , وأن هناك الكثير من مربي المواشي لجأوا إلى شراء وايتات الماء من محافظة بيشة وبأسعار مرتفعة .
مضيفاً أن الأهالي قدموا شكوى لمحافظ بيشة مطالبين فيها مياه بيشة بتشغيل مشاريع الأشياب في دنن والحفاير وصمخ وباسرع وقت ممكن .
فيما أكد عبدالله الواهبي أن أهالي صمخ يعانون من شح المياه بسبب توقف تشغيل مشروع الأشياب الجديد أسفل السد نتيجة تأخر رواتب المسؤول عن تشغيله بالإضافة إلى عدم انتظام مقاول مشروع السقيا بالمركز لضعف إمكانياته .
وأشار المواطن سعيد الشهراني إلى معاناة الأهالي بعد ارتفاع أسعار صهاريج المياه نتيجة إغلاق المقاول المتعهد بتشغيل أشياب الحفاير ودنن وأصبح سعر 16 طن بـ 170 ريال .
عبدالله سعيد أضاف أن أهالي البادية يعانون من صعوبة الحصول على صهريج المياه حيث لايتم الحصول على وايت الماء إلا بعد ثلاثة أو أربعة أيام وبأسعار مرتفعة .

بواسطة : سبق بيشة
 0  0  319
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:18 مساءً الأربعاء 1 ذو الحجة 1438 / 23 أغسطس 2017.