• ×

10:12 مساءً , الأربعاء 1 ذو الحجة 1438 / 23 أغسطس 2017

أمير عسير يرأس اجتماع مجلس المنطقة

بحضور نائبه الأمير منصور بن مقرن

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بواسطة : سبق بيشة سبق بيشة
 ترأس صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير رئيس مجلس المنطقة , وبحضور نائبه صاحب السمو الملكي الأمير منصور بن مقرن بن عبدالعزيز اجتماع مجلس المنطقة في دورته العادية الثالثة للعام المالي 1438/1439هـ ، وذلك صباح اليوم بقاعة الإجتماعات بالإمارة , لبحث ومناقشة الموضوعات المدرجة على جدول أعمال الاجتماع .

وقد استهل سموه الكريم الاجتماع بكلمة رحب فيها بالحضور، وشكر الجميع على الجهود المبذولة في متابعة كل ما يخص المنطقة، متطلعاً بأن يكون هذا الاجتماع مثمراً بما يتخذه من توصيات لصالح هذه المنطقة.

وأكد سموه على جميع الجهات بتفعيل دورها من خلال التنسيق الدائم بينها بما يساعد على خدمة المواطن والمقيم على حدً سواء .
وفي بداية الاجتماع اطلع المجلس على الأمر السامي الكريم رقم 31546 في 9/7/1438هـ , القاضي بالموافقة على اقتراح إمارة منطقة عسير بشأن إعادة النظر في موضوع مخططات الأراضي السكنية في القرى والهجر وسرعة إنهائها دون ربط ذلك بالبني التحتية .
كما اطلع المجلس على محضر وتوصيات اجتماع لجنة الخدمات والمشاريع عن اجتماعها بتاريخ 3/9/1438هـ , بمركز التنسيق التنموي من رئيس لجنة الخدمات والمشاريع بأمانة منطقة عسير .


كما وافق المجلس على تشكيل فريق من أمانة منطقة عسير وإدارة الطرق بالمنطقة, لحصر الطرق المسلمة للبلديات بهدف التحسين والتجميل ووضع الضوابط والمعايير والإلتزام بها من الجهتين على أن يتولى هذه المهمة وكيل الأمين للبلديات والمهندس عبدالله المحايلي من إدارة الطرق وفي جهد مواز يقدم أمين منطقة عسير ومدير عام الطرق بالسعي لمعالجة الوضع بالصورة النهائية مع وزارتي الشؤون البلدية والقروية ووزارة النقل والاستعانة بالإمارة عند الحاجة لدعم جهودهما .

ووافق المجلس على التوصية المقدمة من إدارة الطرق بالمنطقة ’ وذلك بالسعي بطرح الأجزاء المتوقفة بطريق أبها - الطائف , وتزويد اللجنة بما يتم في أقرب وقت .
ووافق المجلس على أن يقوم فريق من أمانة منطقة عسير , والمياه والطرق , بإحصاء عدد الشاحنات التي تعبر ذهاباً وإياباً عبر عقبة شعار لمدة أسبوع كامل خلال شهر ذي القعدة من العام الهجري الحالي 1438هـ , على أن يشمل نموذج الإحصاء (اليوم، الوقت، بيانات الشاحنة، نوع الحمولة، الاتجاه ونقطة الوصول) , وعلى أن ينسق الفريق مع مقرر لجنة الخدمات والمشاريع لتقديم لإنهاء التقرير وتقديمة نهاية شهر ذي القعدة 1438هـ .


كما تمت الموافقة على توصية أمانة منطقة عسير , والشركة السعودية للكهرباء وخدمات المياه , بشأن تقديم تجربتهم في قياس الأداء للجنة للخروج بتصور نهائي لقياس خدمات ومشاريع الأجهزة العامة المشاركة في برنامج التحول الوطني (2020) , وكذلك الموافقة على توصية إدارة الطرق بإعداد تقرير نمطي عن مشاريعها للجنة بالصورة المقترحة في ملخص النقاش , وكذلك الموافقة على التوصية المقدمة من إدارة الطرق بشأن التنسيق مع إدارة مرور عسير بتركيب كاميرات في المواقع الحرجة في عقبتي شعار وضلع عوضاً من الحواجز المقترحة .

وفي ختام الاجتماع وجه صاحب السمو الملكي أمير منطقة عسير كافة الجهات الخدمية الممثلة في المجلس بالعمل على تنفيذ هذه التوصيات كل فيما يخصه مقدماً شكره للجميع ومتمنياً دوام التوفيق .
بواسطة : سبق بيشة
 0  0  731
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:12 مساءً الأربعاء 1 ذو الحجة 1438 / 23 أغسطس 2017.