• ×

04:06 صباحًا , الخميس 29 شعبان 1438 / 25 مايو 2017

تكريم "بن جدلان" في محايل أدفأ

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بواسطة : gabasgabas
علي آل جزواء : سبق بيشة 
نظمت لجنة التنميه السياحيه بمحافظة محايل مساء اليوم ، أمسية شعرية بحضور محافظ محايل محمد بن سعود أبو نقطة المتحمي وعدد من مديري الإدارات الحكوميه و الأدباء والشعراء والإعلاميين والمهتمين بالشأن الأدبي والثقافي .

وتضمنت الأمسية التي حملت اسم الشاعر سعد بن جدلان الاكلبي عنواناً رئيسياً لها، وأقيمت على المسرح المفتوح بالحيله وأدارها الشاعر أحمد المنجحي , حيث تضمنت القصائد الوطنية المتنوعة , إضافة إلى القصائد التي قدمها ضيوف الأمسية الشاعرين سعيد بن مانع وفهد الشهراني والمنشد محمد بن فراج الاكلبي التي نالت استحسان الحضور .

وبدأت بتكريم الشاعر الشعبي سعد بن جدلان استلمها بالنيابه نجله مذكر بن سعد بن جدلان . الى ذلك أشار محافظ محايل المتحمي إلى أن هذا التكريم تقديرا لما قدمه شاعر الوطن وشاعر الوصف بن جدلان رحمه الله لوطنه . وماحظي من امكانات شعرية سخرها فيما يخدم الأدب السعودي ليجسد بذلك مقولة الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكه المكرمه بأنه شاعر الوصف لاسيما وأنه تربطني به علاقة وطيدة به وبعائلته الكريمة ولم يبخل على الوطن ولم يبخل على الساحة الشعرية من قدرات شعرية كبيرة، ويسعدنا في هذه الليلة بإسمي واسم مثقفي محايل عسير أن نكرم هذا الشاعر بحضور ابنائه، سائلا المولى عز وجل أن يرحمه، مؤكداً أن هذا أقل ما يمكن تقديمه للفقيد، وتم عرض فيلما وثائقياً يتضمن مقتطفات من حياة الشاعر بن جدلان .

من جهة أخرى شاركت فرقة دمات عسير بعدد من الألوان التراثية بمشاركة عدد من الشعراء الشعبيين ، وفي نهاية الأمسية كرم المحافظ الشعراء بن مانع والشهراني والمنشد الاكلبي وفرقة دمات عسير بدروع تحمل شعار محايل أدفأ .


imageimageimageimageimageimageimageimage
بواسطة : gabas
 0  0  1418
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:06 صباحًا الخميس 29 شعبان 1438 / 25 مايو 2017.