• ×

08:22 صباحًا , الجمعة 17 شعبان 1441 / 10 أبريل 2020

حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام


البيت الأبيض:

المبتعث السعودي آل الشيخ نموذج للطالب الذكي

التاريخ 08-06-1433 08:34 صباحًا
متابعات سبق بيشة
 اعتبر البيت الأبيض الطالب السعودي حسين علي آل الشيخ الذي منحه الرئيس الأمريكي أوباما الوسام الذهبي، نموذجا للطالب الذكي الذي يسعى في خدمة المجتمع بصورة مؤثرة وفاعلة.
وأكدت «كيتلين هيدين» الناطقة باسم البيت الأبيض حرص الإدارة الأمريكية على تشجيع الطلاب وفتح كل الآفاق أمامهم للوصول إلى تحقيق النجاح، وحرصها على تكريم كل من يسهم منهم بصورة واضحة ومميزة في تحقيق إنجازات علمية أو فكرية أو اقتصادية أو اجتماعية أو غيرها.
وأضافت أن تكريم البيت الأبيض لا يتوقف عند الطلاب الأمريكيين فحسب بل إلى كل من يسهم في تحقيق نجاحات على أرض هذا الوطن سواء أمريكيين أو أجانب، وهناك قائمة طويلة من تكريم البيت الأبيض لمتفوقين أجانب ساهموا بشكل واضح في تحقيق نجاحات على المستوى الأكاديمي في مجالات مختلفة العلوم.
وكان الطالب آل الشيخ كشف في مقابلة تلفزيونية أن الجامعة استدعته الأسبوع الماضي لتسليمه شهادة تكريم والوسام الذهبي المقدمين من الرئيس الأمريكي باراك أوباما نظير ما قدمه من عمل يعكس مدى حرصه على خدمة المجتمع أثناء دراسته في مرحلة البكالوريوس في العام 2010 ضمن فريق تطوعي من جامعة نبراسكا في أوماها.
وأوضح أنه قدم مساعدات اجتماعية وإنسانية للسجناء، حيث ساعدهم أيضا على تصميم بطاقات شخصية يدوية يرسلونها إلى أسرهم بعد الحصول على إذن من إدارة السجن.
وبين أن هذه الفرصة تحققت له أثناء إكماله لمرحلة دراسة البكالوريوس في الجامعة، وهي خدمة اجتماعية قد تفاجئ البعض في كيفية تقبل العمل مع السجناء والدخول في عالم محاط بالجرائم.
وقال: قررت خوض غمار هذه التجربة والمساهمة في تأهيل الأفراد للحياة خارج أسوار السجن من خلال تعليمهم حرفا تعود عليهم بالنفع لاحقا، حيث استمرت هذه التجربة 4 أشهر كانت من أجمل الأيام التي ستبقى عالقة في جدران الذاكرة ما حييت من خلال مساهمتي أنا وزملائي بمد يد العون للآخرين خاصة كوننا متخصصين في علوم الحاسوب.
تعليقات 0 إهداءات 0 زيارات 1178
التعليقات ( 0 )

القوالب التكميلية للأخبار

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:22 صباحًا الجمعة 17 شعبان 1441 / 10 أبريل 2020.
Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.
التصميم بواسطة ALTALEDI NET