• ×

06:39 صباحًا , الإثنين 25 ذو الحجة 1440 / 26 أغسطس 2019

حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام


رئيس مركز القرن العربي: طهران ستخلع "العباءة الإسلامية"

التاريخ 09-28-1436 08:16 مساءً
ابراهيم سعد - متابعات :
 
كشف رئيس مركز القرن العربي للدراسات، سعد بن عمر، أن إيران ستواجه صعوبات جمة في المستقبل القريب نتيجة تداعيات اتفاق حكومتها مع المجتمع الدولي، متوقعاً أن تسود النزعة الفارسية خلال الانتخابات الرئاسية القادمة وأن تخلع إيران عن نفسها "العباءة الإسلامية".

وقال "بن عمر" لـ "سبق": "الشعب الإيراني الذي أنهكته العقوبات الاقتصادية وحرمته من كثير من السلع الاستهلاكية والاستيراد والتصدير؛ سيكون أسرع في الاستجابة لأي اضطرابات مستقبلية نتيجة عجز الدولة عن تأمين احتياجات المواطن الإيراني الذي قفز تعداده السكاني إلى ما يقارب الـ 85 مليون نسمة مع تناقص عظيم في التنمية، في ظل الإنفاق الهائل على البرنامج النووي، وانخفاض قيمة العملة الإيرانية والإنفاق على الحروب العبثية خارج إيران".

وأضاف: "هناك حالة تململ تسود بين مختلف فئات الشعب الإيراني خاصة بعد انتقال الولايات المتحدة من مركز "الشيطان الأكبر" إلى "الصديق"، وهو ما يجعل الشعب يتساءل عن نتائج هذه الاتفاقات، ورغبة المجتمع الإيراني في رؤية مردود اقتصادي جيد".

وأردف: "معظم الأسواق الخارجية متوقفة عن التعامل مع السوق الإيرانية ومن الصعب أن يتغير ذلك سريعاً خاصةً ما يتعلق بأسواق النفط، وفي حال فتح الاستيراد ستتوقف كثير من المصانع المنتجة نتيجة المنافسة".

وتابع: "الارتباك الذي تعاني منه الحكومة الإيرانية سيزيد من سخط الشارع الإيراني المحتقن أصلاً ما سيحدث زلزالاً اجتماعياً قوياً خلال السنة التي تلي تطبيق الاتفاق".

وقال "بن عمر": "لا أستبعد ظهور النزعة الفارسية وحضورها بقوة في الانتخابات الرئاسية القادمة بعد عام تقريباً، وستخلع إيران العباءة الإسلامية خاصةً مع بدء اختفاء رموز الثورة المتبقين من الساحة السياسية الإيرانية".
تعليقات 0 إهداءات 0 زيارات 939
التعليقات ( 0 )

القوالب التكميلية للأخبار

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:39 صباحًا الإثنين 25 ذو الحجة 1440 / 26 أغسطس 2019.
Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.
التصميم بواسطة ALTALEDI NET